عودة إلى الموقعالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 التهاب الغدة الدرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل المغربي



عدد الرسائل : 4
العمر : 27
الإقامة الحالية : المغرب
العمل الحالي : موظف
تاريخ التسجيل : 30/09/2017

مُساهمةموضوع: التهاب الغدة الدرقية    السبت 30 سبتمبر 2017 - 18:22

السلام عليكم دكتور فراس
اشكرك جزيلا في البداية ، ثانيا اريد منك توضيح وإفادة واستشارة
مشكلتي باختصار ،
انا شاب عندي ٢٧ سنة امارس الرياضة بشكل شبه منتظم الى منتظم ،
قبل سنة تقريبا عانيت من دقة غريبة قرب القلب تتبعها دقة او دقتين في القلب سريعتين
كانت تأتيني الدقة مرة باليوم قلت ممكن يكون السبب التعب والسهر والإرهاق والتوثر ... استمر الحال
قبل حوالي شهرين من الآن تطورت تلك الدقة الى ٢٠ دقة تقريبا في اليوم بشكل متفرق مشكل لي هذا مشكل
أخيرا قررت أن أذهب إلى طبيب قلب ، بعد الفحص وتخطيط القلب النتيجة كانت جيدة الحمد لله وضع يده على عنقي وتلمس واستعمل جهاز الايكو قال لي هناك اشتباه لالتهاب الغدة الدرقية طلب مني تحاليل كلي وكولسترول وكرياات بيضاء الخ...
النتيجة : الحمد لله كله سليم ولكن TSH كان جيد نسبة الى السلم
ولكن مضادات الاجسام ضد التيروغلولين مرتفعة قليلا
قرأت في النت كثيرا وارتابني الهلع لانه قرأت ان هذا يسمى هاشيموتو ويكون مرفق بالسكري وخفت خفت كثيرا
رجعت الطبيب الذي كان قد وصف لي اولا المغنسيوم للحد من تلك الدقات قرب القلب(في الزيارة الأولى )
الطبيب طلب مني عمل الايكو عملته والنتيجة قرأت ان هناك زيادة في حجم الغدة ولكن غير ظاهرة ولا اتحسسها الحمد لله
مباشرة ذهبت عند طبيبة الغدد
سألتني بضع أسئلة من قبيل هل عانيت مؤخرا من الخزن والقلق والعصبية فكان جوابي نعم ولكن بسبب الك الدقات المزعجة ولا لشيء اخر
سألتني عن وزني الذي مند سنة يتراوح بين ٧٩ و ٨٢
ولمست عنقي وسالتني هل عندي مشكلة بالبلع كان جوابي لا هل تتعرض بشكل مستمر للوزتين جوابي لا
ثم طلبت مني مواصلة أخذ المغنسيوم واقطعه مع تحسن حالي اي اختفاء تلك الدقات
ووصفت لي دواء Lyvothyrox ٢٥ مدة ثلاث اشهر وقالت مباشرة جيب لي تحاليل tsh t4 t3 لنرى...
النتيجة: تلك الدقات مازالت مستمرة وتسبب لي القلق ( الدقة تأتي على شكل فرفرة ، اهتزاز بسيط رفة بسيطة مثل حركة العلم متبوعة بدقتين متسرعتين في القلب، هذه المشكلة تأتيني قرب القلب لا أعرف هل هي في القلب أو اينSad
دكتور فراس اطلب منك جزاك الله خيرا وصف حالتي:ماهي النتائج المحتملة هل سابطل استعمال الدواء او سيبقى مدى الحياة؟ هل لهذا الدواء تأثير على القدرة والصحة الجنسية على المدى القريب او البعيد؟ لا سيما وانني مازالت في ريعان شبابي...
هل الطبيبة قامت بالواجب؟ وصف الدواء دون الاطلاع على تحاليل t3 t4 لانني اجد الجميع يتحدث عنهم؟؟
هل انتظر ٣ أشهر او اغير الطبيبة؟
عندي تخوفات كثيرة من سوء تشخيص حالتي
ريحني الله يريحك دنيا وآخرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1760
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: التهاب الغدة الدرقية    الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 21:18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

أخي الكريم حين يكون تحليل TSH في الدم طبيعياً فهذا يعني أن الغدة الدرقية تعمل بشكل طبيعي ولا يوجد أي اضطراب في وظيفتها.. وبالتالي لا حاجة لإعطاء أي دواء أو علاج للغدة الدرقية.. ولا يوجد أي توصيات علاجية تشير إلى إعطاء الليفوتيروكس طالما كان هذا التحليل طبيعياً. وبما أن الغدة تعمل بشكل طبيعي فليس لهذا الدواء أي فائدة أو تأثير. وحتى لو كان هناك تضخم بسيط في الغدة أو ارتفاع بسيط في الأجسام المضادة فهو لا يحتاج إلى أي معالجة طالما كان تحليل TSH طبيعياً حسب ما تشير التوصيات العالمية.. ويكتفى في هذه الحالة بالمراقبة من خلال إعادة التحاليل مرة واحدة سنوياً. والكثير من الناس لديهم ارتفاع بسيط في الأجسام المضادة دون أن يتطور ذلك إلى مرض هاشيموتو أو السكري أو أي مشكلة أخرى في الجسم. وبذلك فأنا لا أجد في هذه الحالة أي مبرر طبي لإعطاء هذه المعالجة.

بالنسبة للموضوع القلبي طالما أن تحاليل الغدة الدرقية طبيعية فهذا يعني أن الغدة لا علاقة لها بالمشكلة التي لديكم.. الغدة يمكن أن تؤثر على ضربات القلب حين تكون وظيفتها مضطربة. أما حين تكون التحاليل طبيعية فهذا يعني مرة أخرى أن الغدة تعمل بشكل جيد ولا تؤثر بأي شكل على القلب.. وبالتالي فقد يكون هناك سبب آخر يجب تحديده.. وأحياناً لا يكون هناك سبب واضح وتكون المشكلة بسبب نفسي أو بسبب الإرهاق مثلاً أو تناول المنبهات بكثرة أو حتى بشكل طبيعي لدى الرياضيين..

أرجو لكم الشفاء العاجل إن شاء الله..

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
عادل المغربي



عدد الرسائل : 4
العمر : 27
الإقامة الحالية : المغرب
العمل الحالي : موظف
تاريخ التسجيل : 30/09/2017

مُساهمةموضوع: رد: التهاب الغدة الدرقية    السبت 7 أكتوبر 2017 - 1:19

وعليكم السلام ورحمة الله دكتور فراس ،
اشكرك جزيل الشكر على الرد
ثانيا ، والله انا في حيرة من أمري، لا أعرف ما الغرض من أعطائي هذا الدواء انا تناولته تقريبا مدة ١٨ يوم ولا تغيير في حالتي التي تلخص في تلك الضربات المزعجة التي مازالت مستمرة الى هذه اللحظة ، رغم انني امارس الرياضة باستمرار اركض تقريبا ٥ كيلومتر تقريبا ٤ مرات بالأسبوع زائد كرة القدم بدون اي مشاكل قلبية الحمد لله ،
كما ذكرت بعد عمل الايكو هناك تضخم بسيط وارتفاع المضادات الثيروغلوبين بشكل بسيط و tsh بسيط ،والدكتورة وصفت لي الدواء لثلاث أشهر وقالت بعدها نرى النتيجة وانا الان جد متخوف من ان يسبب هذا اضطراب في هرموناتي، للأسف ما تخوفت منه وقعت فيه قلة كفاءة الطبيبة .
دكتور فراس بماذا تنصحني ؟هل ازور طبيب ثاني ؟ اتمنى ان تنصحني فهذا اكيد لن يكون طعن في كفاءة الطبيبة بل هي استشارة فقط منك لي ك اخ لك ، ربما هي غفلت عن بعض المعطيات جل من لا يسهو

في الغد سارفع لك ملفي من ايكو وتحاليل ان شاء الله
اشكرك مرة اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عادل المغربي



عدد الرسائل : 4
العمر : 27
الإقامة الحالية : المغرب
العمل الحالي : موظف
تاريخ التسجيل : 30/09/2017

مُساهمةموضوع: رد: التهاب الغدة الدرقية    السبت 7 أكتوبر 2017 - 1:53

Anticorps anti-thyroglobuline (AC - anti-tg )
251.9 u/ml
(<115)
_______________________
Tsh ultra sensible
2.210 mUI/L
0.25 à 4.80
______________________

Anti corps anti thyroperoxydase AC anti-t.p.o

10.0 u/ml

<34

نتيجة الايكو
Échog cervical :
L'exploration echographique du cou montre :
-Glande thyroïde augmentée de taille , de contours ondulé d'echostructure hétérogène de type pavimenteux .
-le lobe droit de la thyroïde mesure de 5.73/2.13/1.84 cm
Ce qui correspond à un volume de 11.77 ml
- le lobe gauche de la thyroïde mesure 6.61/2.12/1.93cm
Ce qui correspond à un volume de 14.21 ml

-elle est hyper-vascularisée au doppler
-absence d'adenopathie pathologique latéro cervicale droite et gauche.
Au total :
Aspect d'une thyroidite à confronter à la biologie )(tirads2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1760
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: التهاب الغدة الدرقية    الأحد 15 أكتوبر 2017 - 14:54

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي الكريم أكرر إجابتي السابقة أعلاه.. الغدة الدرقية لديكم سليمة وليست مسؤولة عن الأعراض.. بنية الغدة والهرمونات ضمن الحدود الطبيعية تماماً.. والأعراض التي لديكم لا علاقة لها بأي شكل من الأشكال بالغدة الدرقية كما هو واضح..

الغدة الدرقية تؤدي إلى اضطراب في دقات القلب حين يكون هناك نشاط كبير في وظيفة الغدة، حيث يكون TSH منخفضاً جداً (عادة أقل من 0.05) وتكون الهرمونات fT3 وfT4 مرتفعة جداً.. أما أمام هذه النتائج فالغدة تعمل بشكل طبيعي ولا داعي لأي علاج خاص للغدة الدرقية..

أرجو لكم الشفاء العاجل إن شاء الله..

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
عادل المغربي



عدد الرسائل : 4
العمر : 27
الإقامة الحالية : المغرب
العمل الحالي : موظف
تاريخ التسجيل : 30/09/2017

مُساهمةموضوع: وعليكم السلام ورحمة الله    الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 21:15

دكتوري الكريم فراس ،

اشكرك على الرد والتفاعل الكريم ، ارجو ان لا ازعجك كثيرا باستشاراتي ،

انا على اعتاب اكتمال 3 اشهر من اخدي لدواء الليفوثيروكس 75 ملغ ،

النتيجة : لا تغير ملموس في حالتي ، مازالت تلك الحركات الغريبة ( مثل رفرفة العلم ) بجانب القلب تاتيني بشكل شبه مستمر يوميا ،
قبل شهر كنت في زيارة لعائلتي بالديار الاسبانية وقد اختفت واصبحت نادرة هده الحركات الى قليلة .

بعد عودتي للمغرب والعمل عادت تلك الدقات المزعجة والتي تسبب لي ازعاج كبير وقلق وتوثر ,,, وما زاد من حالتي ان الطبيبة الفرنسية المشرفة على حالتي كانت مخطئة بوصفها دلك الدواء لي .

سؤالي اخي الكريم دكتوري فراس : هل اخدي لهدا الدواء هده المدة قد يشكل لي مشكل او اضطراب في هرموناتي الدرقية .؟؟

ولمادا تنصحني يا دكتور هل اغير الطبيب او اتوقف عن الدواء بدون زيارة اي طبيب ؟؟؟

للعلم امارس رياضة الجري بشكل شبه يومي 5 كيلومتر وتقريبا كل شهر اجري 80 كيلومتر ادن مشكلتي ليست قلبية وليست درقية بقدر ماهي توثر ونفسوجسدية صحيح دكتور ؟

والله اعجز عن التعبير عن شكري لك دكتوري .
تحياتي ومودتي واحتراماتي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1760
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: التهاب الغدة الدرقية    الأحد 10 ديسمبر 2017 - 19:19

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي الكريم تناول الأدوية الهرمونية بدون داعي يمكن بالطبع أن يؤثر على الهرمونات الطبيعية الموجودة في الجسم ويؤدي إلى اختلالها.. وأقول لك للمرة الثالثة بأن الغدة الدرقية لديك لا تحتاج في الوضع الحالي لأي علاج هرموني..

بالنسبة للأعراض فأنا أنصح بإجراء تصوير إيكو للقلب.. هناك حالة طبية شائعة اسمها انسدال الصمام التاجي وموجودة لدى الكثير من الناس يمكن أن تؤدي إلى مثل هذه الأعراض.. ولكن لا يمكن تشخيصها إلا بفحص القلب بواسطة الإيكو لدى طبيب القلب.. وهي لا تعتبر حالة مرضية ولا تحتاج إلى علاج، ولكن إذا تم تشخيصها فيمكن على الأقل تحديد سبب الأعراض التي لديك، أو على الأقل الاطمئنان على حالة القلب بشكل أكيد..

مع تمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله..

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
 
التهاب الغدة الدرقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Doctor-Firas.com :: أمراض الغدة الدرقية وجراحتها-
انتقل الى: