عودة إلى الموقعالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مرحبا دكتور فراس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mst5er



عدد الرسائل : 9
العمر : 36
الإقامة الحالية : Kuwait
العمل الحالي : معلم
تاريخ التسجيل : 08/07/2017

مُساهمةموضوع: مرحبا دكتور فراس    السبت 8 يوليو 2017 - 21:20

يرجى تفسير حالتي دكتور
وجزاك الله خيرا على الاعمال الخيريه التي تقوم بها
الموضوع بروز في اسفل الرقبه منذ حوالي اربع شهور
وتم عمل الخزعه وكانت النتيجة كالتالي

تقرير الخزعة

I fine needle aspiration attempted from a nodule apprioxmately2*2 cm in the left lobe of thyroid

Smears show numerous clusters of follicular cells with acinar formation and
with extnsive capillary proliferation some of them show hurthle cell change in a background
Of blood.
Nodule left lobe of thyroid TBSRTC IV
( suspicious of follicular neoplasm )
with Hurthly cell change
TBSRTC the bethesda system of reporting


وتقرير الالترا ساوند
كالتالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mst5er



عدد الرسائل : 9
العمر : 36
الإقامة الحالية : Kuwait
العمل الحالي : معلم
تاريخ التسجيل : 08/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    السبت 8 يوليو 2017 - 21:23

الالترا ساوند



Radiology Age: 36Years Sex:Male File Number: 78647 Accession Number: 1005000138694 Requested Exam US Neck Referring physician: Generic Referring Performed on: 06/22/2017 10:20 AM Clinical data: Left thyroid nodule. FNAC revealed Hurthle cell neoplasm. Ultrasound neck The left thyroid gland is occupied by solid isoechoic well defined nodule measuring about (2.2x2.8x3.3 cm in AP,TR and CC dimensions respectively) with no definite calcification or cystic degeneration. Mild increased internal nodal vascularity is noted. Right thyroid lobe and isthmus are of normal size showing homogenous echopattern, and regular contour with no definite cystic or solid nodules. Right thyroid lobe measures 4.8x1.2x1.4 cm (in corresponding CC, AP& TR dimensions respectively) No Retrosternal extension is seen. Right and Left submandibular salivary glands are of normal size and echopattern, no stones or calcification, no solid or cystic masses, Patent neck vessels. There are bilateral few subcentimeter in short axis cervical lymph nodes all have echogenic fatty hilum, oval-shaped with no calcification or cystic degeneration Wkely reactive. Impression Solitary left thyroid nodule. Date Read: Read by: Approved D

: ** Page 1 of 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1671
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 21:46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

أخي الكريم لديكم كتلة بحجم حوالي 3 سم في جهة واحدة من الغدة الدرقية، والجهة الثانية تبدو سليمة حسب نتائج التقارير.. وحسب نتيجة العينة فإن الحالة التي لديكم تدعى باسم الورم الجريبي (follicular neoplasm). والورم الجريبي هو ورم سليم في معظم الحالات، ولكنه يمكن أن يكون خبيثاً في حوالي 10% من المرضى..

الآن الفكرة المهمة هي أن العينة المأخوذة من هذا الورم بواسطة الإبرة لا تميز بين النوعين.. أي أن الخزعة تقول بأن لدينا "ورم جريبي"، ولكن لا تحدد فيما إذا كان هذا الورم سليم أم خبيث. وما يحدد ذلك – للأسف – هو فقط استئصال الغدة وإرسالها إلى التحليل وفحص قطع نسيجية كبيرة من الورم تحت المجهر، وعندها يمكن تحديد فيما إذا كان الورم سليماً أم خبيثاً.

ولذلك فإن المشكلة بالنسبة لنا هي تحديد فيما إذا كانت هذه العقدة سليمة أم خبيثة، وهو أمر غير ممكن إلا من خلال الاستئصال الجراحي الكامل لهذه العقدة. وبالتالي لا بد من الجراحة أمام مثل هذه النتيجة...

الآن نأتي إلى العلاج الجراحي المناسب لمثل هذه الحالة. في البداية يجب أن تعرف أن الغدة الدرقية مؤلفة من فصين: الفص الأيمن والفص الأيسر. حين تكون هناك عقدة سليمة فيكفي استئصال نصف الغدة الدرقية فقط، أما حين يكون هناك ورم خبيث فيجب استئصال الغدة الدرقية بشكل كامل لتحقيق الشفاء. وهنا نصل إلى خيارات العلاج في مثل هذا الورم.

الاحتمال الأول هو أن نقوم باستئصال نصف الغدة الدرقية فقط (الذي يحتوي على الورم) وإنهاء الجراحة عند هذا الحد. بعد العملية يتم فحص نصف الغدة المستأصل وتحديد نوع الورم. إذا كان الورم سليماً يتوقف العلاج عند هذا الحد. أما إذا كان الورم خبيثاً فعندئذ يتوجب إتمام الاستئصال بشكل كامل وإزالة النصف الآخر، أي أننا سنحتاج إلى عملية أخرى..

أما الاحتمال الثاني فهو أن نقوم باستئصال كامل الغدة الدرقية منذ البداية. وفي هذه الحالة ستحتاج إلى تناول هرمون الغدة الدرقية مدى الحياة بمعدل حبة يومياً لتعويض وظيفة الغدة. وهنا ربما تكون النتيجة سليمة (وباحتمال 90%) ونكون قد قمنا باستئصال كامل الغدة ربما بدون ضرورة. ولكن إذا كانت النتيجة خبيثة فنكون قد تمكنا من إتمام العلاج من خلال عملية واحدة عوضاً عن إجراء عمليتين على الرقبة..

أما الطريقة الثالثة فهي إجراء ما يعرف باسم التحليل الفوري أو الخزعة المجمدة (frozen section). وفي هذه الحالة يقوم الجراح باستئصال نصف الغدة الدرقية المريض وإرساله إلى التحليل الفوري. يستغرق التحليل حوالي نصف ساعة حيث ينتظر الجراح النتيجة أثناء العملية. إذا أظهرت النتيجة أن الورم سليم يقوم الجراح بإنهاء العملية عند هذا الحد، أما إذا أظهرت النتيجة أن الورم خبيث فيقوم الجراح باستئصال النصف الثاني من الغدة الدرقية.

طبعاً الاختيار بين هذه الطرق يعتمد على المريض بعد فهم مزايا ومساوئ كل طريقة، وكلها صحيحة من الناحية الطبية ومستخدم عالمياً. الطريقة الأولى تتميز بأنها تحافظ على نصف الغدة الدرقية إذا كان الورم سليماً، وبالتالي لا يحتاج المريض إلى تناول أي أدوية بعد العملية ويتمتع بوجود نصف الغدة الدرقية الذي يقوم بكامل وظيفة الغدة بشكل جيد، ولكن مشكلة هذه الطريقة هي الحاجة إلى عملية ثانية إذا كان الورم خبيثاً، وكذلك ربما تحدث لدى المريض أورام جديدة في المستقبل في نصف الغدة الدرقية المتروك، وبالتالي يحتاج مستقبلاً إلى عملية ثانية لاستئصالها. أما الطريقة الثانية فهي تتميز بأنها تخلص المريض نهائياً من الغدة الدرقية وتحل المشكلة من خلال عملية واحدة إذا كان الورم خبيثاً، ولكن المريض سيبقى بدون غدة وسيحتاج إلى تناول الهرمون مدى الحياة.. والطريقة الثالثة هي الأفضل حيث قد تساعد على اتخاذ القرار الصحيح أثناء العملية..

وبعد العملية – إذا كانت العقد خبيثة لا سمح الله – فإن بعض المرضى يحتاجون إلى تناول جرعات داعمة من اليود المشع لتخريب أي خلايا درقية متبقية في الجسم، ويحدث الشفاء من المرض في أكثر من 95% من المرضى نظراً لأن أورام الدرق الخبيثة هي من الأورام الممتازة التي تعتبر قابلة للشفاء بنسبة عالية، الأمر الذي يؤكد على أهمية متابعة الموضوع وعدم إهمال المشكلة والاتجاه مباشرة نحو الاستئصال الجراحي...

مع تمنياتي بالشفاء العاجل بإذن الله..

د. فراس الصفدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
Mst5er



عدد الرسائل : 9
العمر : 36
الإقامة الحالية : Kuwait
العمل الحالي : معلم
تاريخ التسجيل : 08/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الأربعاء 12 يوليو 2017 - 0:27

طيب دكتور هل فيه تأثير على اطفالي بالمستقبل من مبدأ العامل الوراثي وكم نسبة حدوثها ؟
وهل استئصال الغده له اثر ع الانجاب او في عدد الحيوانات المنويه
وهل اثر الشق بالمستقبل يتحسن ام يبقى على ماهو
وهل لو لم اعمل العملية وتركها هكذا ممكن يؤدى الى مضاعفات
وهل مدة اربع شهور بالنسبة لحالتي جيده ام اعتبر متأخر ويجب استئصالها حالا



وشكرا لك دكتور جعل الله هذه الاعمال في ميزان حسناتك
كم ارحت مريض من مراجعات كثيره وكم طمنت القلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1671
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الأحد 16 يوليو 2017 - 18:21

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي الكريم ينصح في هذه الحالات بإجراء العملية خلال ستة أشهر على الأكثر من التشخيص وعدم تأخير العملية لأكثر من ذلك.. لأنه إذا كانت العقدة خبيثة لا سمح الله فإن ذلك ينقص من نسب الشفاء.

بالنسبة لتفاصيل والعملية ومشاكلها فقد شرحتها بالتفصيل في الموقع الإلكتروني الرئيسي ويمكنك العثور على إجابات لأسئلتك في هذه المقالة:
http://www.doctor-firas.com/pages_disease/thyroid_ectomy.html

مع تحياتي..

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
Mst5er



عدد الرسائل : 9
العمر : 36
الإقامة الحالية : Kuwait
العمل الحالي : معلم
تاريخ التسجيل : 08/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 3:36

دكتوري العزيز
تم عمل استئصال فص واحد من الغده بحمد الله
واليوم هو اليوم الثاني من العملية
ولكن هناك مثل ضربات القلب في يدي اليمنى او مثل النبض
السريع المتواصل في يدي اليمنى
طمني يادكتور هل الامر طبيعي
وماذا عساي ان افعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1671
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الخميس 20 يوليو 2017 - 20:31

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي الكريم هذا الأمر لا علاقة له بالعملية ولا أستطيع أن أحدد السبب عبر الإنترنت. في حال استمرار المشكلة ننصح بالتواصل مع الطبيب المعالج أو مراجعة المستشفى.

مع التمنيات بسرعة الشفاء إن شاء الله.

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
Mst5er



عدد الرسائل : 9
العمر : 36
الإقامة الحالية : Kuwait
العمل الحالي : معلم
تاريخ التسجيل : 08/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الخميس 10 أغسطس 2017 - 10:02

مرحبا دكتور ظهرت النتيجة

طمني واخبرني ماهي الخطوه القادمة

قالو لي الدكاتره خبيث طمني عن هذا النوع وماهي خيارات العلاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mst5er



عدد الرسائل : 9
العمر : 36
الإقامة الحالية : Kuwait
العمل الحالي : معلم
تاريخ التسجيل : 08/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    السبت 12 أغسطس 2017 - 14:42

تم تعديل المشاركة اعلاه في انتظار الاخذ برأيك دكتور فراس



علما ً بأن وضعي الان تمام التمام لا اعاني من اي الام بعد ازالة الفص الايسر
حيث قال لي الدكتور ان الورم الخبيث لم يلامس سطح الغده وفهمت من كلامة راح يعملون لي لجنة من عدة اطباء للمناقشة في حالتي لأن ممكن يكتفون بالفص الايسر بالرغم من انه خبيث لأن الفص الايمن الان سليم وينتج الهرمون بشكل طبيعي ولا احتاج لأقراص الثايروكسين ولا يوجد لدي غدد لمفاويه مصابه كما هو موضح في التقرير السابق والخميس القادم سوف يكون الحكم النهائي لايمنع من اخذ مشورتك دكتور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1671
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الإثنين 14 أغسطس 2017 - 21:59

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي الكريم الورم من النوع الخبيث ولكن نسبة شفائه مرتفعة جداً في حال تطبيق العلاج الصحيح.. العلاج في هذه الحالة يحتاج حتماً إلى استئصال النصف المتبقي من الغدة الدرقية ولا يمكن تركه بأي حال من الأحوال. بالإضافة إلى ذلك يجب إعطاء جرعات داعمة من اليود المشع بعد العملية الثانية بهدف تخريب كل الأنسجة والخلايا الدرقية المتبقية في الجسم. السبب في ذلك هو أن حجم الورم كبير ويصل إلى 3 سم حتى ولو كان لا يلامس سطح الغدة. وهذه المعالجة عالمية متبعة في كل أنحاء العالم. ولذلك لا بد من استكمال هذه الخطوات العلاجية لتحقيق نسبة الشفاء وهذه النسبة تصل إلى أكثر من 95% بشرط استكمال العلاج كما ذكرت. وبعد إعطاء اليود المشع يتم إعطاء التيروكسين للتعويض عن وظيفة الغدة الدرقية.

مع تمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله.

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
Mst5er



عدد الرسائل : 9
العمر : 36
الإقامة الحالية : Kuwait
العمل الحالي : معلم
تاريخ التسجيل : 08/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 3:57

طيب يادكتور
هل البرزخ يستأصل مع الغده ام يبقى وحيدا
واذا كان يستأصل
هل استأصل في العملية السابقة ام لأ وشكرا
وايضاً هل الغدد الجارات الدرقيه تستأصل فالخطوه القادمه ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1671
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الإثنين 21 أغسطس 2017 - 16:14

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

العملية تتضمن إزالة كامل الغدة الدرقية بما في ذلك البرزخ مع عدم ترك أي جزء من نسيج الغدة الدرقية في الرقبة.. والبرزخ يزال بشكل تلقائي مع الفص الدرقي فهو صغير الحجم عادة ولا يتعدى عرضه 1-2 سم.. أما الغدد جارات الدرق فيجب المحافظة عليها وعدم استئصالها..

مع تمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله..

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
Mst5er



عدد الرسائل : 9
العمر : 36
الإقامة الحالية : Kuwait
العمل الحالي : معلم
تاريخ التسجيل : 08/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الخميس 24 أغسطس 2017 - 12:07

دكتور بالرغم ان الورم من النوع الخبيث الا انني لم اقتنع ولم اجد اجابة مقنعه لإزالة الفص السليم المتبقي
وهو يعطيني الثايروكسين على اكمل وجه
حيث سألت احد استشاريين الغدد الصماء في بلدي
وقال لي ازالة الفص الاخر مجرد زيادة اطمئنان وحرص واخلاء مسؤوليه لا اكثر ولا اقل
وانت الان انسان سليم معافى وفائدة ازالة الفص السليم انك تزيل القلق الدي بداخلك فقط
ويبدو أنني سوف ارفض اجراء العملية وسأراقب الفص السليم كل ثلاث شهور
واذا لاحضت هناك تغيير بالمستقبل ازيل الفص المتبقي و لا أريد ان ينطبق علي المثل الذي يقول
( فلان جهّز الدواء قبل الفلعه )
أي بمعنى فلان اشترى الدواء قبل ان يمرض ويضرب هذا المثل
في جميع اموار الحياه لمن ينطبق عليهم المثل
لذلك كل حادثٍ حديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1671
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الأحد 27 أغسطس 2017 - 22:54

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخي الكريم الموضوع لا علاقة له بالقناعة الشخصية وأرجو ألا تخلط الأمثال بالعلم والطب.. هذه التوصيات العلاجية هي قواعد عالمية تم وضعها بناءً على دراسات كبيرة جداً شملت مئات آلاف المرضى لتحديد المعالجة الضرورية في كل حالة مرضية وخصوصاً في حالات الأورام.. والغاية منها هي شفاء المريض من الورم بأعلى نسبة ممكنة..

الغاية من استئصال النصف السليم من الغدة الدرقية هي إعطاء اليود المشع لتخريب كل الخلايا الدرقية الموجودة في الجسم، فربما تكون لديك خلايا خبيثة خرجت من الورم وانتشرت إلى النصف الآخر من الغدة أو إلى خارج الغدة، ومثل هذه الخلايا لا يمكن رؤيتها من خلال الفحوص العادية ومن المحتمل أن تكون خرجت من الغدة نظراً لأن حجم الورم كبير وحتى لو كانت حافة الاستئصال سليمة.. ولذلك أمام هذا الورم الكبير لا بد من إعطاء اليود المشع.. ولا يمكن إعطاء اليود إذا كان نصف الغدة الدرقية لا يزال موجوداً في الرقبة لأن هذا اليود سيؤخذ بشكل كامل من نسيج الغدة الدرقية الكبير ولن يؤثر اليود في الخلايا السرطانية ولن نستفيد شيئاً من المعالجة.. ولذلك في هذه الحالات فإن العلاج يتطلب إتمام إزالة الغدة الدرقية بشكل كامل ثم إعطاء اليود المشع وهذا هو المبرر من العلاج..

والدراسات قد أظهرت بشكل واضح أن مثل حالتك تحتاج إلى إتمام استئصال الجهة الأخرى من الغدة الدرقية دون أي مجال للشك، وأنه في حال ترك نصف الغدة الدرقية وعدم استئصاله وعدم إعطاء اليود المشع فإن احتمال عودة الورم ستكون أكبر ونسبة الشفاء ستكون أقل.. وبالتالي من الواضح تماماً أن هذا الإجراء هو جزء لا يتجزأ من العلاج لتحسين نسبة الشفاء وليس مجرد إخلاء مسؤولية أو إزالة للقلق الداخلي..

وبالمناسبة فإن مراقبة النصف الآخر من الغدة لن تفيدك في شيء، ففي كثير من المرضى لا يعود الورم في الغدة نفسها وإنما يظهر في مكان آخر من الجسم بسبب خروج الخلايا السرطانية من الغدة وانتشارها في الجسم، وهنا يكون الأوان قد فات وتأخر المريض في العلاج إذا لم يتلقى المريض اليود المشع بعد العملية.. وأنا لا أتكلم بشكل عشوائي وإنما عن حالات فعلية شاهدناها ورأينا كيف تطورت بسبب إهمال العلاج وعدم إتمامه بشكل صحيح.. ولذلك لا بد من إعطاء اليود المشع للقضاء على أي خلايا متبقية في الجسم لمنع ظهور الورم في المستقبل..

لذلك نصيحتي الشخصية أخي الكريم أن تكمل العلاج للنهاية وأن لا تهمل الموضوع خصوصاً وأن سرطان الغدة الدرقية لدى الرجال يعتبر أسوأ منه عند النساء.. وأنا لا أتردد لحظة واحدة في إتمام الاستئصال لديك وإعطاء المعالجة باليود المشع، وهذه هي المعالجة المتبعة في جميع دول العالم.. وأتصور أنني قمت بواجبي بشكل كامل في شرح الموضوع بجميع تفاصيله والقرار يعود لك في النهاية وأنت تتحمل مسؤولية قراراتك..

مع تحياتي..

د. فراس الصفدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
Mst5er



عدد الرسائل : 9
العمر : 36
الإقامة الحالية : Kuwait
العمل الحالي : معلم
تاريخ التسجيل : 08/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    الإثنين 28 أغسطس 2017 - 0:16

يعطيك العافيه دكتور يبدو انني اقتنعت بكلامك وسوف اعمل العمليه هل اعتبر تأخرت في العملية مع العلم ان العملية الاولى كانت قبل شهر ونص هل هذا التأخير ي سوف يسبب لي ضرر مع العلم ن عمليتي الثانيه الاسبوع القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1671
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا دكتور فراس    السبت 2 سبتمبر 2017 - 19:02

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كلا أخي الكريم لا يوجد مشكلة من التأخير لشهر أو شهرين بعد العملية الأولى..

مع تمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله..

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
 
مرحبا دكتور فراس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Doctor-Firas.com :: أمراض الغدة الدرقية وجراحتها-
انتقل الى: