عودة إلى الموقعالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 Tsh منخفض جداااا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rose



عدد الرسائل : 2
العمر : 27
الإقامة الحالية : Saudi arabia
العمل الحالي : طالبه جامعية
تاريخ التسجيل : 05/11/2016

مُساهمةموضوع: Tsh منخفض جداااا   السبت 5 نوفمبر 2016 - 15:06

السلام عليكم ورحمه الله
دكتور انا فتاه ابلغ من عمر 24 سنة ووزني 48 ، حللت تحليل الغده الدرقيه قبل شهر tsh 0.009 اما بقيه الهرمونات فهي في مستواها الطبيعي ولكن ليس لدي اي اعراض تذكر .. وتم عمل الاشعه النوويه طلع عندي بدايه مرض جريفز وكانت الغده الدرقيه في احجامها الطبيعيه ولله الحمد ...
ذهبت عند طبيبين الاول قال ننتظر حتا تجي الاعراض والثاني اعطاني. نيو مركزول اربع حبات يوميا مع اندرال .. علما باني اصبت بهذا المرض لمن كنت صغيره استمريت اربع سنين على نيومركزول وشفيت منه تماما ولكن بعد خمس سنين وهي المده الان رجع مع العلم اني حللت قبل رمضان وكانت عندي سليمه تماما الغده !!!
دكتور المشكله انو عندي اعراض كسل غده فنبضات قلبي ضعيفه تصل في حدود 50 مع عدم انتظام النبض احس زي رجفان او القلب يتوقف فجاه ويعود بقوه .. اعاني من بروده شديده في اطراف جسمي اعاني من تلاعب في الضغط مره يرتفع ومره ينخفض والم في ساقاي شديد ...
لماذا عادت الغده بعد هذه الفتره ولماذا لايوجد اي اعراض لنشاط الغده عدا اختلال النبض مع بقاءه بطئ لم ااستخدم حتى الان العلاج ولم استخدم الاندرال لانه يبطئ نبضات القلب وانا قلبي بطئ جدا !!
احس بقلق وخوف من حالتي .. هل هوا خطير ؟؟
اسفه ع اطاله وجزاك الله خير على جهودك ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1760
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: Tsh منخفض جداااا   الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 19:32

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا..

أختي الكريمة هذه حالة صريحة من مرض غريفز.. التحليل واضح ولديك قصة سابقة للإصابة وأعتقد أن الأمور واضحة، رغم أن التشخيص الأكيد يحتاج إلى الاطلاع على كامل الفحوص المفصلة.. وبالنسبة لعودة المرض فمن الشائع لمرض غريفز أن يعود مرة أخرى بعد العلاج وهذا الأمر ليس نادراً أبداً.. ولذلك قد تحتاجين في هذه الحالة للعلاج لفترة طويلة من العلاج مع المتابعة..

الأعراض لا تهم في شيء.. مرض السكري أو الضغط مثلاً يبقى لسنوات أحياناً بدون أن يؤدي إلى أعراض ولا يظهر إلا في مرحلة متأخرة.. والأعراض النموذجية لأمراض الغدة الدرقية لا تشاهد إلا في نسبة قليلة من المرضى.. في كثير من المرضى لا تكون هناك أعراض أو تكون هناك أعراض أخرى كما في حالتك.. لا يهم ذلك... المهم هو تحليل الهرمونات.. التحليل يشير إلى زيادة في إفراز الغدة الدرقية وهذا الإفراز يحتاج حتماً إلى العلاج.. لا تهمنا الأعراض وإنما الهرمونات في الجسم يجب أن تكون طبيعية.. وإلا اضطراب الهرمونات قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة جداً على المدى الطويل..

تسرع القلب لا يشاهد لدى جميع المرضى في مرض غريفز.. والأنديرال لا يستخدم لدى جميع المرضى وإنما فقط عند وجود تسرع في القلب..

أخيراً نصيحتي هي حتماً تناول العلاج والمتابعة مع الطبيب على أن يكون اختصاصي بأمراض الغدد الصماء.. وحتى لو استمرت المعالجة لفترة طويلة (سنوات مثلاً) فيجب عليك متابعة المعالجة حتى النهاية.. وفي حال العلاج الصحيح فلا يوجد أي خطر إن شاء الله ويمكنك متابعة حياتك بشكل طبيعي..

أرجو لك الشفاء العاجل إن شاء الله..

د. فراس الصفدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
Rose



عدد الرسائل : 2
العمر : 27
الإقامة الحالية : Saudi arabia
العمل الحالي : طالبه جامعية
تاريخ التسجيل : 05/11/2016

مُساهمةموضوع: رد: Tsh منخفض جداااا   الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 2:18

شكرا.د كتور الله يجزاك خير ويسعدك يارب ... بالفعل اليوم اتاني خفقان مفاجىء وارتفاع ضغط شديد ادى الي دوخه وغثيان وتجمد اطرافي من البروده وتم ونقلي للمشفى ...هل ارتفاع الضغط الشديد فجاه قد يكون منها لانو ضغطي يرتفع وياتيني صداع وغثيان ودوخه ؟؟؟
دكتور انا في قلق وتوتر طمني الله يطمن دربك ويوفقك وهل للدوا اضرار عند اخذه او اعراض خطيره ! والجرعه التي تم وصفها لي حبتين صباحا وحبتين مساءا هل هي مناسبه !

سامحني ع اطاله مره ثانيه وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1760
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: Tsh منخفض جداااا   الخميس 10 نوفمبر 2016 - 10:47

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

نعم تبدلات الضغط والخفقان والأعراض الأخرى ناتجة عن مشكلة الغدة الدرقية في هذه الحالة.. يحتاج الموضوع إلى بعض الوقت (عادة شهرين أو أكثر) حتى تزول الأعراض تماماً على العلاج..

بالنسبة للمعالجة فهي آمنة ولا مشكلة منها والجرعة المناسبة قد تتراوح من حبة واحدة في اليوم حتى 12 حبة في اليوم الواحد، وهي تحدد من قبل طبيبك حسب ما يجد وحسب نتائج الفحوص لديك لأنه أكثر معرفة مني بهذه الأمور.. فاختصاصي هو الجراحة وحالتك مبدئياً ليست جراحية ولا تحتاج إلى عملية وتعالج بإشراف طبيب الغدد الصماء ولذلك نصيحتي هي المتابعة مع طبيبك..

مع تمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله..

د. فراس الصفدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
 
Tsh منخفض جداااا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Doctor-Firas.com :: أمراض الغدة الدرقية وجراحتها-
انتقل الى: