عودة إلى الموقعالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ألم في البطن بعد استئصال المرارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mama zezo



عدد الرسائل : 2
العمر : 34
الإقامة الحالية : السعودية
العمل الحالي : لاشئ
تاريخ التسجيل : 06/04/2016

مُساهمةموضوع: ألم في البطن بعد استئصال المرارة   الأربعاء 6 أبريل 2016 - 2:24

مرحباً انا سيدة ابلغ من العمر 33 عاما اجريت عملية المرارة من حوالي العشر أشهر بعد عملية المرارة بأسبوع بدأعندي الم متل قرصة الجوع جعلتني استيقظ من النوم وبعدها جاءني تشنج وذهب الى المشفى اخبروني أنة لايوجد شي ولحد الان أعاني يوميا من الم مكان المرارة عند الاستيقاظ من النوم بشكل حارق ومؤلم بشكل يومي اجريت تحاليل للدم وأشعة للبطن ومنظار للمعدة والحمد الله لا يوجد شي وكنت أخذ نيكسيوم 40ومع ذالك تأتيني اللام وتشنجات مؤلمة لحد الصراخ من الالم ماهو سبب هذا الم علما أني راجعت طبيب اخر اخبرني أنة ربما يحدث ارتجاع الصفراء  للمعدة وأعطاني دومبي وبانتزول40 واورسوفالك خُف مستوى الم ولكن لم يختفي والمشكلة أنني عند الشعور للجوع أعاني من الم شديد بلبطن علما أنة المعدة والاثني عشر سليمة حتى انني اجريت تحليل جرثومة المعدة ولم توجد أرجو الإجابة ولكم جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1739
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ألم في البطن بعد استئصال المرارة   الأربعاء 6 أبريل 2016 - 23:38

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا.

أولاً طالما أن جميع الفحوص التي قمت بإجرائها كانت طبيعية فهذا يعني أنه لا داعي للخوف أو القلق وأنه لا توجد مشكلة عضوية حقيقية لديك. وهنا قد يكون السبب هو مشكلة وظيفية أي اضطراب بسيط في وظيفة الجهاز الهضمي بعد استئصال المرارة. وهذه الأعراض ندعوها عادة بمتلازمة ما بعد استئصال المرارة، حيث يحدث اضطراب في حركة الجزء العلوي من الجهاز الهضمي وقد يترافق مع ارتجاع في الصفراء كما أخبرك الطبيب مما يؤدي إلى حدوث الأعراض عند الجوع أو عند تناول الطعام..

طبعاً يجب أن أقول بأن هذه الحالات ليس لها علاج واضح.. يمكن المساعدة على تلطيف الأعراض بواسطة الأدوية مثل المعالجات التي تم إعطاؤها لك، وجميعها صحيحة ومناسبة في هذه الحالات.. ويمكن بواسطة العلاج السيطرة على الأعراض بشكل كامل لدى بعض المرضى وبشكل جزئي لدى البعض الآخر (كما هو الحال لديك).. ولكن العامل الأهم في تحسن الأعراض هو أولاً تجاهل هذا الألم وثانياً عامل الوقت، حيث تتحسن الآلام وتزول لوحدها بعد فترة من العملية.. هذه الفترة قد تصل إلى سنة أو سنتين بعد العملية في بعض الحالات.. وفيما عدا ذلك لا يوجد للأسف أي علاج نوعي..

أرجو لكم الشفاء العاجل إن شاء الله..

مع تحياتي.

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
Mama zezo



عدد الرسائل : 2
العمر : 34
الإقامة الحالية : السعودية
العمل الحالي : لاشئ
تاريخ التسجيل : 06/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ألم في البطن بعد استئصال المرارة   الثلاثاء 17 يناير 2017 - 15:17

السلام عليكم دكتور فرأس وشكرا لك على تجاوبك انا مستمرة على علاجي مع البانتزول والاورسوفالك ولَم تذهب الحرقة المؤلمة في المعدةعند النوم  وليس المري وقد اجريت صورة طبقي محوري للاقنية الصفراوية وكانت سليمة والعملية ناجحة الحمد الله ولكن اجريت تحليل براز للدم الخفي وقد ظهرت النتيجة بوجود دم خفي وطلب لي الطبيب منظار معدة وقولون ماذا ممكن يكون سبب هاذا الشي مع العلم ان الطبيب يرجح حدوث ارتجاع صفرا للمعدة والى متى هاذا الحال مع العلم أني لم أكن اشكي من اي شي في الجهاز الهضمي قبل ازالة المرارة ولا حتى حرقة وشكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1739
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ألم في البطن بعد استئصال المرارة   الأربعاء 18 يناير 2017 - 20:26

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

نعم من المحتمل جداً أن لديك ارتجاع للعصارة الصفراوية.. وقد ذكرت لك سابقاً أن هذه المشكلة تظهر بعد العملية ولا تكون موجود بعد العملية.. وسببها هو إزالة المرارة بحيث لا يعود هناك مكان لتخزين العصارة الصفراوية مما يؤدي إلى عودتها إلى المعدة وتخريشها.. وهذه الحالات تعالج بالأدوية حيث يتم التدرج بالعلاج بأدوية مختلفة وبجرعات مختلفة حتى السيطرة على الأعراض قدر الإمكان..

عند وجود دم خفي في البراز ينصح عادة بإجراء منظار للمعدة والقولون للتأكد من مكان النزف الخفيف.. في مثل هذه الحالات يكون هناك التهاب مرافق في المعدة مما يؤدي إلى نزف دموي خفيف منها بسبب التخريش الشديد.. لذلك نصيحتي هي إجراء المنظار كما قال الطبيب وبعد رؤية الوضع لديك يتم تحديد خطوات العلاج القادمة..

أرجو لك الشفاء العاجل إن شاء الله..

د. فراس الصفدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
 
ألم في البطن بعد استئصال المرارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Doctor-Firas.com :: أمراض الكبد والمرارة والقنوات الصفراوية وجراحتها-
انتقل الى: