عودة إلى الموقعالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بعد عملية الزائدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oo
زائر



مُساهمةموضوع: بعد عملية الزائدة   السبت 16 يوليو 2011 - 19:31

دكتور .. انا سويت عملية الزائدة قبل 4 شهور او 5 تقريبا و احس بألم يشابه النبض واحس بألم بسيط عند الحركة ومازال لون الجرح أحمر و بارز فهل هذا طبيعي؟؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1671
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: بعد عملية الزائدة   الأحد 17 يوليو 2011 - 18:00

السلام عليكم ورحمة الله

بعد أي عملية جراحية (وخاصة العمليات الكبيرة) يمكن للألم أن يستمر في منطقة الجرح وما حولها لعدة أشهر، وأحياناً حتى سنة كاملة.. وفي عملية استئصال الزائدة يحدث الألم في مكان الجرح كما يحدث عند أي حركة للعناصر التشريحية المجاورة، مثلاً عند النهوض أو الجلوس أو المشي.. وهذه الأعراض الطبيعية ما لم يكن الألم شديداً جداً.. ويخف الألم تدريجياً ليتحول في النهاية إلى نخزات خفيفة في الجرح ثم يزول تماماً بعد بضعة أشهر وأحياناً سنة كاملة. وهذه الأعراض لا تحتاج إلى معالجة إلا إذا كانت شديدة كما ذكرت..

أما بالنسبة للون الجرح فهو يكون وردياً أو أحمر نظراً لأن الأوعية الدموية تتكاثر بشكل كبير فيه خلال مرحلة التجدد النسيجي لترمم الخلايا الضائعة من الجرح.. ويشكو بعض المرضى من الحكة الشديدة في الجرح في هذه المرحلة أحياناً.. أما بعد ذلك فإن هذا اللون يخف تدريجياً ليصبح وردياً فاتحاً ثم في النهاية يتخذ لون الجلد.. ويحتاج ذلك إلى سنة كاملة أيضاً..

فإذاً هذه الأعراض سليمة ولا خوف منها وهي تزول مع الوقت إن شاء الله

مع التمنيات بالشفاء العاجل والصحة الدائمة

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
 
بعد عملية الزائدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Doctor-Firas.com :: أمراض الأمعاء والكولون والزائدة الدودية وجراحتها-
انتقل الى: