عودة إلى الموقعالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عودة ارتفاع هرمون الغدد جارات الدرق بعد العملية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام البراء



عدد الرسائل : 3
العمر : 35
الإقامة الحالية : العرب
العمل الحالي : بدون
تاريخ التسجيل : 17/02/2013

مُساهمةموضوع: عودة ارتفاع هرمون الغدد جارات الدرق بعد العملية   الأحد 17 فبراير 2013 - 5:34

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
دكتور ..انا عملت عمليه ازاله للغدة جار الدرقيه وكانت متضخمه نتجت عنها ارتفاع كالسيوم في الدم ولان ولله الحمد وبعد اجراء العمليه اصبح الكالسيوم في معدله الطبيعي ..ولكن بعد اجراء تحليل دم ..تبين في النتائج ان هرمون  الغده جار الدرق مرتفع ...وتقريبا نفس اعراض المرة السابقه عاادت بشكل اخف لكن الاوضح تسااااقط الشعر من جذورة ...واصبح هناك فراغات في الفروة ...
علما بانه تم اعادة التحليل مرة اخراء للتاكد من التشخيص الصحيح ....وهو تحليل دقيق لهرمون جار الدرق ...
ماهي الاجرات الطبيه المتبعه في حالتي هذة..؟؟
وهل هناك ادويه تغني عن الجراحه..؟؟
هل تساقط الشعر من اعراض ارتفاع الهرمون ..؟
لماذا تحدث مثل هذه الاختلالات في الغدد الجار الدرقيه ..؟[right]                          

                                                                         جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1760
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: عودة ارتفاع هرمون الغدد جارات الدرق بعد العملية   الإثنين 18 فبراير 2013 - 10:10

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لاستشارتنا.

الغدد جارات الدرق معرضة مثلها مثل أي عضو في الجسم لحدوث اختلال في وظيفتها وبدون سبب معين. وهي أحياناً تتضخم وتفرز كمية كبيرة من الهرمون لتؤدي إلى ارتفاع الكالسيوم.

وهناك أربع جارات درقية لدى الإنسان. بعد أن يتم استئصال أحد هذه الجارات بسبب مشكلة معينة فإن أي جارة أخرى يمكن أن تتعرض لنفس المشكلة وتتضخم في المستقبل، مما يؤدي إلى ارتفاع الهرمون مجدداً، والذي يترافق عادة مع ارتفاع في الكالسيوم.

بالنسبة لتساقط الشعر فهو يمكن أن يكون أحد أعراض زيادة هرمون جارات الدرق ولكن عادة في المراحل المتقدمة. وهناك الكثير من الاسباب الأخرى لتساقط الشعر بهذا الشكل الكثيف.

في مثل هذه الحالة أنصح بمتابعة الحالة مع اختصاصي بالغدد الصم حيث تحتاج إلى إعادة التقييم من خلال تصوير العنق بشكل دقيق لدراسة جارات الدرق الأخرى المتبقية لديك، بالإضافة إلى إجراء تحاليل دموية أخرى لدراسة الأسباب الأخرى لتساقط الشعر (مثل البحث عن فقر الدم أو اضطرابات وظيفة الغدة الدرقية نفسها).

مع تمنياتي بالشفاء العاجل والصحة الدائمة إن شاء الله

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
ام البراء



عدد الرسائل : 3
العمر : 35
الإقامة الحالية : العرب
العمل الحالي : بدون
تاريخ التسجيل : 17/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: عودة ارتفاع هرمون الغدد جارات الدرق بعد العملية   الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 5:57



مرحبا دكتور ...
حاليا عملت تحليل ااخر للهرمون جار الدرق ...لتأكيد التشخيص ..
...ولكن اخبرني الدكتور في قسم الجراحه ان الكالسيوم طبيعي جدا ...وليس مترافق مع ارتفاع هرمون جار الدرقيه....اخبرني بان لا بد من تصوير العنق لمعرفه ايا من جارات الدرقيه الاخرا بها خلال .........
...سؤالي///هل عمل الاشعه النوويه والمقطعيه يؤثر ..؟لانو بيكون اتعرضت للاشعه من هذا النوع مرتين وبفترتين ليست ببعيده ...استخدمت في المرة السابقه الابرة الاشعاعيه ....هل ايضا لها تاثير..؟..
كم المدة التي من المفترض ان تكون لعمل اشعه ااخرى ؟؟
هل برئيكم ان اكتفي بطبيب الجراحه ام اذهب الي استشاري غدد صماء..؟
ماهي الاعراض المصاحبه لارتفااع هرمون جار الدرق..؟
هل سيكون الخيار الوحيد الجراحه.؟؟؟؟؟؟

...بالنسبه للدم ..لا يوجد لدي انيميا ...


اشكرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1760
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: عودة ارتفاع هرمون الغدد جارات الدرق بعد العملية   الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 19:44

أهلاً وسهلاً بكم..

بالنسبة لإعادة التصوير الشعاعي لا يؤثر وليس له مشاكل ..

بالنسبة للاستشارة فيجب استشارة طبيب الغدد الصم وهو الذي يقوم بتقييم الحالة ودراستها وتحديد السبب والمشكلة وليس الجراح.. إذا كانت الحالة تحتاج إلى الجراحة فإن طبيب الغدد الصم سيقوم بتحويلك إليها. بعض الحالات تحتاج إلى الجراحة وبعضها لا تحتاج حسب المشكلة بالضبط..

لا يؤدي ارتفاع هرمون جارات الدرق بحد ذاته إلى أي أعراض، ولكنه يؤدي إلى ارتفاع الكالسيوم، وارتفاع الكالسيوم هو الذي يؤدي إلى أعراض كثيرة تشمل الجسم كله.. وهناك الكثير من الأعراض مثل التعب العام والنعاس والعطش وكثرة التبول والإمساك وارتفاع الضغط والآلام العامة في العظام وأحياناً تشكل حصيات في الكلية ومشاكل أخرى..

نرجو لكم الشفاء العاجل إن شاء الله مع التحية

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
ام البراء



عدد الرسائل : 3
العمر : 35
الإقامة الحالية : العرب
العمل الحالي : بدون
تاريخ التسجيل : 17/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: عودة ارتفاع هرمون الغدد جارات الدرق بعد العملية   الجمعة 22 فبراير 2013 - 7:19



اشكرك ..لدي بعض التساؤلات :

مالعلاقه بين تساقط الشعر وارتفااع الهرمون الجارالدرقيه..؟
ان لم تكن هنااك علاقه فما ابرز اسباب تساقط الشعر ..؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د. فراس الصفدي
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1760
العمر : 38
الإقامة الحالية : ألمانيا - فرانكفورت
العمل الحالي : مستشفى دارمشتات الأكاديمي
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: عودة ارتفاع هرمون الغدد جارات الدرق بعد العملية   الجمعة 22 فبراير 2013 - 17:52

كما ذكرت لكم فإن ارتفاع هرمون جارات الدرق يؤدي إلى تساقط الشعر لأن ارتفاع الكالسيوم يؤثر على العمليات الاستقلابية المسؤولة عن حياة الشعر.. أما الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تساقط الشعر فهناك الكثير من الحالات الباطنية والجلدية التي تؤدي إلى ذلك.. ومنها نذكر فقر الدم ونقص نسبة الحديد ونقص نسبة الزنك ونقص بعض الفيتامينات وأمراض الغدة الدرقية.. ويجب النظر إلى تساقط الشعر في ضوء الحالة السريرية الإجمالية لتحديد السبب..

نرجو لكم الشفاء العاجل إن شاء الله مع التحية

د. فراس الصفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.doctor-firas.com
 
عودة ارتفاع هرمون الغدد جارات الدرق بعد العملية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Doctor-Firas.com :: جراحة الغدد جارات الدرق-
انتقل الى: